غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس تعتمد برنامجا جديدا يهدف لتحسين مناخ الأعمال ودعم الاستثمارات

 اعتمدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس ـ بولمان برنامج عمل لسنة 2014 تضمن عدة مشاريع مهيكلة تستهدف تحسين مناخ وبيئة الأعمال وإعطاء دفعة قوية لقطاع الاستثمار على مستوى الجهة.

ويتضمن هذا البرنامج، الذي تمت المصادقة عليه بالإجماع أمس الخميس من طرف أعضاء الغرفة خلال جمعها العام العادي، إعطاء الانطلاقة لعدة مشاريع استثمارية ذات الوقع المباشر على تنمية الاقتصاد الجهوي، وكذا لمواكبة مبادرات التنمية المستدامة التي يجري تنفيذها بالجهة وذلك بشراكة وتنسيق مع الوزارة المعنية والجماعات المحلية.

وتهم هذه المشاريع، التي تمت المصادقة عليها، بالخصوص، إتمام أشغال بناء إدارة فضاء المعرض الدولي بفاس الذي يتم إنجازه على مساحة إجمالية تقدر بأربع هكتارات .

ويندرج هذا المشروع في إطار الاستراتيجية الجهوية لتنمية وتطوير القطاع الاقتصادي بالجهة وتمكين الفاعلين الاقتصاديين ورجال الأعمال وأرباب المقاولات من فضاء دائم ومجهز لعرض منتجاتهم والاستفادة من تنظيم المعارض الوطنية والدولية مع إدماج المقاولات والوحدات الصناعية في مسار المبادلات الاقتصادية.

كما يتضمن برنامج عمل الغرفة برسم السنة الجارية تأهيل قيسارية الكفاح بفاس التي تعد من المراكز التجارية المهمة على مستوى المدينة العتيقة مع استكمال تأهيل الحي الصناعي لمنطقة بنسودة وتهيئة القطب الصناعي لمنطقة عين الشكاك وإنجاز النظام المعلوماتي للخريطة الاقتصادية للجهة.

وتعتزم الغرفة كذلك في إطار نفس المخطط تنظيم منتدى للاستثمار بالجهة وعقد دورات تكوينية لفائدة المنتسبين والفاعلين الاقتصاديين المحليين بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات شراكة مع بعض الجمعيات المهنية فضلا عن إنشاء مركز للوساطة والتحكيم وغيرها من المبادرات التي تروم تفعيل الحركية الاقتصادية بالجهة ودعم تنافسية المقاولة.

يشار إلى أن الدورة العادية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس ـ بولمان صادقت خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه فؤاد زين الفيلالي رئيس الغرفة على مشروع الميزانية برسم سنة2014

و.م.ع