تحرير فتاة بتاونات من معتقل اسرتها


قامت مصالح الدرك الملكي رفقة السلطة المحلية بجماعة عين عائشة (10كلم جنوب تاونات) يوم الجمعة الموافق ل 30/12/2011 صباحا بتحرير شابة في مقتبل العمر اسمها نبيلة الجولالي والمزدادة سنة 1979 من احتجازها  حيث كانت اسرتها تحتجزها في مكان منذ سنة 2004 بدوار الشلوحة، ويأتي تحرك السلطة المحلية بناء على رسالة مجهولة توصل بها وكيل الملك بفاس الذي اصدر الامر بالتحري ليعتقل اب المحتجزة الذي يبلغ من العمر 80 سنة  وأطلق سراحه  قي حينه بعد التحقيق معه، بينما تم وضع الابن الأكبر تحت الحراسة النظرية.
وقد بررت أسرة المحتجزة هذا السلوك ألا إنساني بان الفتاة، والتي وجدت في وضعية جد صعبة تعاني من اضطرابات عصبية ونفسية، اجبرت الأسرة على وضعها رهن الاعتقال الأسري في انتهاك صارخ لآدمية الشابة ولكل الأعراف الحقوقية.
وتعنبر هذه ثاني الحالة التي يعرفها اقليم تاونات بعد ان أفرج الدرك الملكي ورجال السلطة المحلية والوقاية المدنية بتاونات سنة 2010 عن السيد محمد الحمداني من سجنه السري الفريد من نوعه بمركز جماعة  بوهودة إقليم تاونات وهو عبار عن بئر مهجور بمنزل اخيه (ح.ح) بجماعة بوهودة (18كلم شمال إقليم تاونات) الذي اعتقل وحوكم. بتهمة احتجاز شخص مريض.
يوسف السطي تاونات