ولاية أمن فاس تحمل شعار العقل السليم في الجسم السليم

يوم الخميس 18 دجنبر 2014 بولاية أمن فاس و بالضبط بالطابق الثالث، كان الإفتتاح الرسمي لقاعة الرياضة على يد السيد عبد الحق عاديلي مدير مؤسسة محمد السادس للأعمال الإجتماعية للمديرية العامة للأمن الوطني، الذي كان مرفوقا بالسيد محمد الدردوري والي جهة فاس بولمان، و السيد محمد الطيبي مدير الموارد البشرية بنفس المؤسسة الأمنية، و السيد فؤاد الغلوضي نائب والي أمن فاس.

السيد نور الدين السنوني والي ولاية أمن فاس و عكس ما أشارت إليه بعض المنابر الإعلامية، كان حاضرا و بقوة على ألسنة و في قلوب المدعويين خصوصا المجتمع المدني المتتبع عن قرب للشأن الأمني المحلي و كذلك الوطني.

فما أسباب ذلك الجحود الذي يقابلنا به الآخرون؟ و كيف نتغلب على الشعور باﻷسى على جحودهم ؟.

إذا أردنا تحقيق السعادة لذاتنا، يجب عدم التفكير في العرفان من طرف الآخرين. الجحود، عادة ليست موروثة بل مكتسبة، حيث هي من مسؤوليات الأسرة التي تغرسها في صغارها منذ نعومة أظفارهم. لذا، لن يعترف الصغار بجميل من حولهم إلا إذا تم تدريبهم على الشكر لمن يقدم لهم جميلا. للصغار آذان كبيرة و جهاز اختزال عظيم داخل داكرتهم الصغيرة، و ينبغي لنا عدم تحقير أي عمل يقدم لنا أمام صغارنا.

فهنيئا لنساء و رجال أمن فاس بالمولود الجديد، و شكرا مرة أخرى لكل أطر الجهاز الذين بمجهوداتهم الفكرية و التفكيرية لا يسعوا إلا لحماية أجسادنا و ممتلكاتنا و وطننا.