نداء اللجنة الوطنية للمتصرفين للإضراب الوطني الإنذاري العام بتاريخ 29 أكتوبر 2014

نقابة اللجنة الوطنية للمتصرفين تثمن عاليا قرار القيادة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل بخوض إضراب وطني إنذاري عام بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية والغرف المهنية وشركات القطاع الخاص بكل القطاعات المهنية لمدة 24 ساعة يوم الأربعاء 29 أكتوبر 2014 كما تؤكد وتعلن استجابتها التامة واللامشروطة لمضامين هذا القرار ومشاركتها الفعالة في هذه المحطة النضاليةالتاريخية..

******************************************************************************

 على إثر القرار التاريخي للمركزيات النقابية الثلاث بخوض إضراب وطني إنذاري عام بالوظيفة العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري والتجاري والصناعي والفلاحي وشركات القطاع الخاص بكل القطاعات المهنية لمدة 24 ساعة يوم الأربعاء 29 أكتوبر 2014 .

 واستحضارا للظرفية المتأزمة التي تمر منها عموم الطبقة العاملة المغربية والمتمثلة في الإجهاز الممنهج من طرف الحكومة الحالية على مجموعة من المكتسبات الاجتماعية والمادية للأجراء، وتنكرها لالتزاماتها ووعودها، وعدم حمايتها للحريات النقابية، وإصرارها على اتخاذ إجراءات متتالية من شأنها ضرب القدرة الشرائية للطبقتين الفقيرة والوسطى مما ساهم في تدهور أوضاعها الاجتماعية والمادية وارتفاع حدة الاحتقان الاجتماعي.

 وتسجيلا لموقفنا الرافض للمقاربة الأحادية ولسياسة الأمر الواقع التي تنتهجها الحكومة في تسوية مجموعة من الملفات الشائكة وعلى رأسها ملف التقاعد وذلك في تناقض تام مع تصريح رئيس الحكومة المغربية في هذا الشأن والمتعلق بإشراك جميع الفاعلين في مجال الوظيفة العمومية وخاصة منهم الممثلين النقابيين. وحيث إن هذه المحطة النضالية التاريخية تمثل فرصة هامة للمتصرفات وللمتصرفين ، لتسجيل موقفهم بكل حرية ومسؤولية حول حقوقهم الاجتماعية والمادية والمهنية المهضومة وتجديد رفضهم للحيف والإقصاء والتمييز الممارس من طرف الحكومات المتعاقبة على هيئة المتصرفين (ات). والتعبير عن الطابع المتأزم والاستعجالي الذي يكتسيه ملف هذه الفئة التي تعتبر العمود الفقري لجسم الوظيفة العمومية.

 فإن نقابة اللجنة الوطنية للمتصرفين :

* تثمن عاليا قرار القيادة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل بخوض إضراب وطني إنذاري عام بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية والغرف المهنية وشركات القطاع الخاص بكل القطاعات المهنية لمدة 24 ساعة يوم الأربعاء 29 أكتوبر 2014 كما تؤكد وتعلن استجابتها التامة واللامشروطة لمضامين هذا القرار ومشاركتها الفعالة في هذه المحطة النضالية التاريخية.

 تهيب بجميع متصرفات ومتصرفي كل القطاعات الوزارية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية والغرف المهنية وتدعوهم من أجل التعبئة والتأهب لتنفيذ هذا القرار النضالي والتاريخي الكفيل بانتزاع حققوقهم المهضومة وتحصين مكتسباتهم.

 

                                                                                                                                             عاش الاتحاد المغربي للشغل

                                            أنس لحلو

                                          المنسق الوطني