تتويج أندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بمؤسسات جهة طنجة تطوان التعليمية بدار الثقافة بتطوان

توصلت فاس نيوز عبر بريدها [email protected] بالبلاغ التالي:

تتويج أندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان

بمؤسسات جهة طنجة تطوان التعليمية بدار الثقافة بتطوان

بعد اختتام القافلة الجهوية الأولى لنوادي المواطنة و حقوق الإنسان   تحت شعار: المدرسة فضاء لترسيخ قيم حقوق الإنسان، المنظمة مابين 25 شتنبر إلى 13 نونبر المنصرم  استضافت دار الثقافة بتطوان يوم 18 دجنبر الجاري، حفل تتويج المؤسسات التعليمية بجهة طنجة تطوان التعليمية الفائزة في المباراة الجهوية الأولى لأندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان، نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان بشراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة.

اللقاء الذي عرف حضورا متميزا للفعاليات الحقوقية بالجهة ومسؤولي التربية والتكوين،افتتحت فعالياته بعد أداء النشيد الوطني بكلمة للدكتور عبد الوهاب بنعجيبة مدير الأكاديمية ثمن فيها الشراكة الموقعة بين الأكاديمية واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان مشيدا بالدينامية الجديدة التي تعرفها هذه الشراكة  داخل المؤسسات التعليمية بفضل الانخراط الفاعل لرؤساء ورئيسات المؤسسات التعليمية لتفعيلها بواسطة انديتها بهدف ترسيخ التربية على المواطنة وحقوق الإنسان لدى الناشئة. كما اعتبر هذه التجربة فرصة للتعرف على القدرات الإبداعية وانتاجات نوادي المؤسسات بهدف دعمها والتعريف بها، منوها في نفس الآن بالمشاركة المتميزة لممثلي  نوادي المواطنة بالجهة في المناظرة الدولية المنعقدة مؤخرا بمراكش.  

ومن جهتها أبرزت السيدة سلمى الطود رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة طنجة تطوان أهمية انعقاد هذا اللقاء في ترسيخ قيم المواطنة وحقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية وزرع ثقافة التسامح والانفتاح والتضامن والعدل والحرية  لمواجهة كافة أشكال التطرف والإقصاء والكراهية المؤدية إلى العنف والإرهاب. منبهة إلى الدور المحوري لهيئة التدريس بالمنظومة التربوية في ترسيخ هذه المبادئ لدى المتعلمين بهدف توطيد دعائم دولة حديثة، تقوم على الحكامة الجيدة والعدل والمساواة والحرية وتوضح التلازم بين الحقوق وواجبات المواطنة وتنسجم مع مقتضيات الدستور.

وقد اختتم هذا الحفل الذي تخلله تقديم التلاميذ لفقرات وأنشطة فنية، بتوزيع الجوائز والشواهد التقديرية على الأندية الفائزة في المباراة الجهوية الأولى لأندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بالجهة.

20141218_163544 20141218_170523_1 20141218_180710_1