برافو أمن فاس:شرطة فاس تعتقل شابين ينحدران من مكناس على خلفية محاولتهما اختطاف قاصرتين من زواغة و بنسودة

أحالت الشرطة القضائية بفاس على النيابة العامة، شابين يتحدران من مكناس ولهما سوابق قضائية، على خلفية محاولتهما اختطاف تلميذتين وحيازتهما أسلحة بيضاء، بعد أن وضعا تحت تدابير الحراسة النظرية واستمعت إليهما في محضر قانوني دونت فيه تصريحات الضحيتين البالغتين من العمر تباعا 14 و15 سنة والمتحدرتين من حي زواغة ببنسودة.

وأشار مصدر أمني إلى أن المشتبه فيهما أوقفا نحو الخامسة مساء الأربعاء الماضي بناء على معلومات دقيقة من قبل عناصر الشرطة السياحية التي تعقبتهما إلى محطة القطار أكدال بالمدينة الجديدة، داخل مقصورات القطار الرابط بين فاس والدار البيضاء ورفقتهما التلميذتان اللتان يبدو أنهما كانتا تحت تأثير مادة مخدرة.
وأوضح أن عملية تفتيش حقائب المشتبه فيهما بالمحطة التي اعتقل بها شاب آخر من مكناس وبحوزته 600 غرام من الشيرا، مكنت من حجز 4 أسلحة بيضاء من الحجم الكبير وسكينين من نوع «بونقشة».
وأبرز المصدر ذاته أن المشتبه فيهما حلا بفاس في إطار زيارة خاصة وتعرفا على الضحيتين وغررا بهما، قبل أن يناولانهما مشروبا به مادة مخدرة أفقدتهما السيطرة على نفسيهما بشكل جزئي، ما استغلاه لمطالبتهما بمرافقتهما إلى القطار بنية السفر إلى مكناس حيث كانا ينويان استغلالهما في أمور شائنة، قبل إحباط محاولتهما من قبل عناصر الشرطة السياحية بفاس.